معلومات عن بعض الهواتف الذكية . يلاك بيري . والأيفون


آي فون 5 (بالإنجليزية: iPhone 5) لقبته شركة أبل بأجمل منتج صنعته الشركة على الإطلاق! قد تتساءل لماذا؛ فالمُنتج صُنِع من الزجاج والألومنيوم ويعتبر انحف هاتف ذكي حيث يأتي بسمك 7.6 مل متر.

مميزات

أحرز الهاتف تقدماً حيث أصبحت حجم الشاشة 4 إنشات بزيادة ملحوظة عن الإصدار السابق منه. تعمل نفس التطبيقات الخاصة بالإصدارات السابقة من الهاتف لكن بشريط اسود بالأسفل. يأتي بكاميرا 8 ميجا بكسل. يتميز iPhone بقدرته على التصوير البانورامي بعد تغيير المعالج الموجود في الإصدارات السابقة إلى A6 تزعم أبل أن الهاتف سيعمل بسرعة مضاعفة عن سابقه وسيشهد تحسينات ملحوظة بأدائه بعرض الرسوم.

نظام التشغيل

عمل iPhone 5 بنظام تشغيل تشغيل iOS6 الذي يمتاز عن سابقه بواجهة تشغيل جديدة وتحديثات في خدمة Siri لتشمل عرض نتائج المباريات واستجابة افضل للغة المستخدم. بطارية iPhone 5 ستعمل لمدة 8 ساعات  أثناء التحدث و10 ساعات أثناء استخدام Wifi. ويعتبر هذا بسيطاً (ساعة واحدة فرق) على سابقه آي فون 4S.


يشمل هذا الإصدار عدد من الميزات والخدمات الجديدة المدهشة، إضافة إلى بعض التحسينات لميزات موجودة.

BlackBerry ID

يمنحك BlackBerry® ID الوصول المريح إلى عدة منتجات وخدمات BlackBerry. بعد إنشاء BlackBerry ID، يمكنك استخدام عنوان بريد إلكتروني فردي وكلمة سر لتسجيل الدخول إلى أي منتج BlackBerry يدعم BlackBerry ID. بواسطة BlackBerry ID، يمكنك إدارة التطبيقات المنزّلة من محل BlackBerry App World™ التجاري والاحتفاظ بالتطبيقات المنزّلة عندما تقوم بتبديل الهواتف الذكية. للحصول على مزيد من المعلومات، راجع حول BlackBerry ID.

بحث ممكّن على الصوت

هل تثبح عن شيءًا؟ يمكنك الآن استخدام الصوت للبحث عن التعليمات والأسماء والمستندات والصور وملفات الفيديو والمزيد في هاتفك الذكي من BlackBerry وعلى الإنترنت. للحصول على مزيد من المعلومات، راجع البحث عن عنصر باستخدام البحث الصوتي.

تخصيص الشاشة الرئيسية

قم بتخصيص الشاشة الرئيسية أكثر عن طريق إخفاء لوحات لا تستخدمها بشكل منتظم وإخفاء أيقونات في لوحات معينة أو في جميع اللوحات. للحصول على مزيد من المعلومات، راجع إظهار لوحة الشاشة الرئيسية أو أخفاؤها و إظهار رمز تطبيق أو إخفاؤه أو العثور عليه .

تطبيق البوصلة

حدد اتجاهك بسهولة بالعلاقة إلى الأقطاب المغناطيسية أو الشمال الحقيقي. يمكنك أيضًا استخدام البوصلة مع تطبيقات مستندة إلى الموقع (مثل تطبيق الخرائط) للعثور على اتجاهات عن طريق الإحداثيات. للحصول على مزيد من المعلومات، راجع البوصلة.

تقنية NFC

تسمح لك تقنية NFC بتبادل معلومات بسرعة بين هاتفك الذكي والملحقات الذكية ومحطات الدفع الطرفية الذكية ونقاط الوصول الذكية والعلامات الذكية. عندما تضغط قارئ بطاقات ذكية من NFC الخاص بهاتفك الذكي تجاه علامة ذكية، يمكنك مشاهدة معلومات مثل عناوين الويب والقسائم والرسومات وملفات الوسائط وتفاصيل الأحداث. للحصول على مزيد من المعلومات، راجع تقنية NFC.

الرد على مكالمة دون اللمس

لا يتعين عليك استخدام اليدين للرد على مكالمات عندما تستخدم سماعة رأس ممكّنة على Bluetooth® أو سماعة رأس قياسية! الآن يمكنك تعيين هاتفك الذكي للرد على مكالمات تلقائيًا بعد 5 ثوان. للحصول على مزيد من المعلومات، راجع تغيير طريقة ردك على المكالمات من خلال السماعة.

تحسينات Bluetooth

الآن تتمكن من إرسال صور متعددة في وقت واحد باستخدام تقنية Bluetooth. لمزيد من التفاصيل، راجع إرسال ملف.
أرسل واستلم بطاقة اسم بشكل مريح (تسمى أيضًا بـ vCard®) باستخدام تقنية Bluetooth واحفظ بطاقة الاسم المستلمة في لائحة الأسماء الخاصة بهاتفك الذكي. للحصول على مزيد من المعلومات، راجع إرسال واستقبال بطاقة اسم باستخدام تقنية Bluetooth.

تحسينات الفيديو

الآن تتمكن من تسجيل ملفات فيديو وتشغيلها على حجم الشاشة بأكملها بإما العرض الأفقي أو العرض العمودي.

تحسينات الصورة

عندما تدوّر صور بتنسيق JPEG و PNG، يتم حفظ الصور تلقائيًا بالعرض المدوّر.
رتّب الصور من إما الأحدث للأقدم، أو من الأقدم للأحدث. هكذا ترى عرض شرائح بترتيب حسب التقاط الصور.
الآن تتمكن من عرض صور بعرض شرائح باستخدام انتقالات مثل التمرير والتكبير/تصغير والتدوير. للحصول على مزيد من المعلومات، راجع تغيير خيارات عرض الشرائح الخاصة بك



إرسال تعليق

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget